اخواني ابناء الجنوب حاولت تلوين بعض الفقرات في رسالة مسدوس و أتمنى التركيز في معانيها و محتواها؟
كنت أتمنى من الخال مسدوس بان يعلن في رسالته بان الوقت حان لحلق الاشتراكي صلعه , لان النمل انتشر في راس الحراك و العلاج بنفس الطريقة السابقة خطاء و يزيد من انتشاره و تكاثرة و العلاج الصحيح يبداء بعلاج الاولويات و الاولويات تقول الحلاقة للاشتراكي لتطهير الحراك من النمل المنتشر في راس الحراك و بدون ذلك سنظل نعبث بجهود الشارع الجنوبي و نعبث بالزمن و توسيع رقعة الامراض المزمنة من بيض النمل و تكاثرها , اذا لم نحلق له نهائياً .
الاخت افراح حياك الله بلغي تعقيبي هذا للخالي مسدوس حرفياً و ساكون شاكر لك و اخبرية بان الهدية استلمتها و شاكر له.
اليكم نص الرسالة و ملونه باللوان مختلفة على اهم فقراتها وهي رسالة للقيادات اكثر منها لشارع الجنوبي.
هناك ثلاثه شياطين و يتمحور في محور الشر و اخطرهم المعارضة اليمنية و الحزب الاشتراكي اليمني و اخرهم سلطة الاحتلال.
رسالة مسدوس كانت واضحه و عالجت اجزاء من تلك المعضلة و تجاهلة الحزب الاشتراكي اليمني.
العلاج كما تطرق اليها شيخ الطيور تبداء بالاولويات و الاولويات تبداء بالحزب الاشتراكي و اذا عالجنها بشكل صحيح سنواجه اخطبوط جديد تقودة معارضة اليمن ممثله بالاصلاح اليمني و الناصريين و البعثيين و تيارات اخرى و لكنها ستكون معركة فاصلة و حاسمة و اذا تخطينها , بكل تأكيد تجاوزنا 80% من اجتثاث الاحتلال و البقية 20 % سوف تتلاشى تدريجياً دون صعوبه تذكر.
لهذا السبب ركزوا على الاولويات و نبداء بالحلاقة للاشتراكي اليمني من راس الحراك و هذا سوف يخلق اصطفاف جنوبي اصيل يتعلق بالهوية و التاريخ و سيجد قبول عام من الشعب الجنوبي بكل اطيافة.
اعملوا بجهد دائم على معالجة المعضلة القائمة اليوم امام الحراك السلمي الجنوبي و نبداء بخلع الملابس الداخلية للحراك ليظهر للمواطن الجنوبي شكل الحراك الجنوبي السلمي بشكلة الطبيعي و هذه الملابس الداخلية اصبحت ضرورة حتمية لتخلص منها في الظروف الحالية للوصول الى الهدف السامي و هو الاستقلال.
اليكم بعض الفقرات من رسالة مسدوس و هي رسالة خاصة للقيادات اكثر منها لشارع و اليكم بعذ فقراتها:
. و هذا يعني بإن الارهاب في اليمن لن ينتهي الاّ بدفن القضيه الجنوبيه .و في سبيل دفنها ليس هناك تحسس من التدخل الدولي و ليست هناك سياده وطنيه الاّ عندما يتعلق الامر بحلها . فلو كان لدى علماء دين صنعاء و مشايخ قبائلها تحسس من التدخل الدولي و لديهم فعلاً سياده وطنيه لرفضوا تواجد القوات الاجنبيه في المياه اليمنيه و في المطارات اليمنيه التي تلاحق عناصر تنظيم القاعده و تقتل المواطنين الابرياء . حيث وصل الامر الى دخولها اليمن بدون إذن من حكومته و بدون علمها.
. فعلي عبدالله صالح يدرك بان الجنوبيين قبلوا برئاسته و هم مازالوا دوله في الجنوب ، و هو ذاته من قال لأصحابه اسمحوا لي باعلان الوحده مع الجنوبيين لإبتلاعهم ، و اذا ما فشلت افعلوا انقلاب ضدي و الغوا ما تم بيني و بينهم . فلو كانت السلطه لدى علي عبدالله صالح أغلى من نهب أرض الجنوب و ثروته لما قال ذلك .
اليكم الفقرة الاخرى تقول:
. و بالتالي فان قضية الجنوب ليست فقط مع علي عبدالله صالح كشخص أو كنظام ، و انما هي مع صنعاء كدوله ، و أرجو ان تحتفظوا بهذه الكلمات للتاريخ .
يواصل في فقرته الاخرى الاتي:
. أمّا بدون حل القضيه الجنوبيه فلن تحل مشكلة صعده و لن يتحقق الاصلاح السياسي المؤدي الى التبادل السلمي للسلطه و لن ينتهي تنظيم القاعده في اليمن بالضروره ، و أرجو ان تحتفظوا بهده الكلمات للتاريخ أيضا .
ويواصل الاتي:
- ان القلق الجوهري لدى صنعاء كسلطه و معارضه و علماء دين و مشائخ قبائل ليس من حرب صعده و ليس من تنظيم القاعده و ليس من الفساد... الخ ، و انما هو الآن من القضيه الجنوبيه و حدها .
- يواصل الاتي:
-
. و لهذا فانه يجب ان يكون حاضراً في البال بان المعارضه هي بحاجه لنا اكثر من حاجتنا أليها . و بالتالي فان أي علاقه معها يجب ان تكون بشروط الواقع و ليست بشروطها ، و شروط الواقع التي يمكن اقناع شعب الجنوب بها ، هي :
يواصل الاتي:
أ) الاعتراف الرسمي بالقضيه الجنوبيه كقضية وحده سياسيه بين دولتين اسقطتها الحرب و جعلت العلاقه بين الشمال و الجنوب علاقة احتلال و ليست علاقة وحده .
ب) الاعتراف الرسمي بأن الحراك الوطني السلمي الجنوبي في الداخل و الخارج هو الاطار السياسي الشرعي لهذه القضيه و الحامل السياسي لها .
ج) الاتفاق على الحل الواقعي لها وفقاً للشرعيه الدوليه بموجب قراري مجلس الامن الدولي ، او الشرعيه الشعبيه بموجب استفتاء شعب الجنوب على قبول هذا الوضع او رفضه تحت اشراف دولي ، لانها لا توجد شرعيه لأية وحده الاَّ بذلك ، و لا توجد شرعيه لفك الارتباط الاَّ بذلك ايضا . حيث ان مجلس الامن الدولي يقول لا وحده بالقوه ولا انفصال بالقوه . و هذا هو طريق الشرعيه لنضال شعب الجنوب .
5- إن كل قضيه سياسيه لها جوانب ثلاثه ، أولها الجانب الفكري الذي يبرهن على وجودها و على شرعية وجودها ، و ثانيها الجانب السياسي الذي يقنع الرأي العام بضرورة حلها ، و ثالثها الجانب الميداني ( العملي ) الذي يفرض حلها . فلا يمكن للجانب السياسي بان يكون مجديا الا بالجانب الفكري ، و لا يمكن للجانب الميداني ( العملي ) بان يكون مجديا الا بالجانب السياسي . و في ظل المفاهيم الخاطئه التي خلفتها لنا الحركه الوطنيه تجاه الوحده اليمنيه ، فان الجانب الفكري و السياسي للقضيه الجنوبيه سيظل الاهم حتى تحل ، لان فكرة اليمن الواحد و الثوره الواحده و التاريخ الواحد ... الخ ، الخاطئه و الخارجه عن الواقع الموضوعي الملموس التي أبتدعتها الحركه الوطنيه تسقط شرعية قيام الدولتين السابقتين في كل من صنعاء و عدن و تدين اصحابهما و تجعل إتفاقيات الوحده و دستورها عبثا ، و بالتالي تجعل حرب 1994م و نتائجها مشروعه . وهذه مسائل فكريه و سياسيه خطره لابد من دحضها . و في هذا الاتجاه فإنه يمكن القول بإن الحرب في حد ذاتها قد اسقطت مفاهيم الواحديه ، و برهنت على ان مفاهيم الحركه الوطنيه تجاه الوحده اليمنيه كانت خاطئه ، و انه يجب الانقلاب عليها و ادانتها بموجب حكم التاريخ . فلا يمكن فهم القضيه الجنوبيه و فهم حلها على اساس اليمن الواحد ، و إنما على اساس اليمن الجنوبيه و اليمن الشماليه كما كان في الواقع و كما هو مثبّت في المنظمات الدوليه . و بالتالي فان مفاهيم الواحديه التي ابتدعتها الحركه الوطنيه خارج الواقع الموضوعي الملموس لابد من إسقاطها فكريا و سياسيا حتى تذهب الى مزبلة التاريخ ، لانه يستحيل حل القضيه الجنوبيه في ظل وجودها . فاذا ما هُزمت المفاهيم الواحديه ، فإن صنعاء ستهزم ميدانيا بالضروره . كما ان على الحراك الوطني السلمي الجنوبي ان يدرك بان السياسه تعني اثبات ظلم الظالم و ليست اثبات فروسية المظلوم كما يعتقد العرب . هذا و في الختام اود القول بانني لست كاتبا و ليست مواضيعي مقالات سياسيه عابره كما يعتقد البعض ، و انما هي مواضيع فكريه و سياسيه تبرهن على وجود القضيه و على شرعية وجودها و تقنع الرأي العام الداخلي و الخارجي بضرورة حلها و تضعف صنعاء في موقفها من حلها .
9/2/2010م
لكم تحياتي